قصة حماري بدون زيل للاطفال الصغار من حكايات اطفال جديدة

قصة حماري بدون زيل للاطفال الصغار من حكايات اطفال جديدة – قصص اطفالقصص قبل النوم

كان هناك طحان فقير طيب القلب يحب عمل الخير وصنع المعروف وكان كل ما يملكه الطحان طاحونة يعمل فيها نهارًا وينام ليلًا وكان له حمارًا يحمل له الدقيق من مكان إلى آخر وفي إحدى الليالي جاءه رجل عجوز وقال له : اصنع لي معروفًا يا بني وأطعمني.

واترك لي فراشك لأنام عليه ولا تندم على معروفك حتى لو خسرت ذيل حمارك فأطعم الطحان الرجل العجوز وترك له فراشه لينام عليه ولكن ظل يفكر في كلامه الغامض وقال لنفسه : ليس عندي مشكلة في أن أطعمه من طعامي أو أن أترك له فراشي لكن ما حكاية خسارتي ذيل حماري؟

وفي الصباح بحث الطحان عن العجوز فلم يجده فقال لنفسه : بات ورحل لا يهم لو كان يريد البقاء لبقى وبدأ الطحان عمله ثم ذهب ليطعم حماره فأذهله ما رآه : وجد الطحان حماره بدون ذيل .

فقال بانزعاج : يا خبر ما هذا ؟ الحمار كان له ذيل بالليل أخذ الرجل العجوز ذيل حماري فهل هذا جزاء المعروف ؟ أطعمه من طعامي وأترك له فراشي فيأخذ ذيل حماري يا خسارتي يا خسارتي.

وتمر الأيام وكان الطحان كلما نظر إلى الحمار ووجده بلا ذيل حزن وقال لنفسه : أهذا جزاء المعروف ؟ وفي ليلة من الليالي كان الطحان يسير بالقرب من قصر مهجور وتعب من السيرفجلس وبعد قليل ظهر له رجل غريب الشكل لا يعرف من أين جاء .

وقال له : اطلب مني طلبًا يريحك طول الزمان أنفذه لك وأطلب منك طلبا تنفذه لي ولا يحق لك رفضه. ما رأيك ؟ صمت الطحان لحظة ثم قال : موافق أما طلبي فهو قدر من المال يريحني طول الزمان فقال الرجل الغريب : أتى لك بالمال الذي تريده في لمح البصر.

وأتى الرجل الغريب للطحان بالمال الكثير في لمح البصر وقال له : ها قد أتى دوري لأطلب منك ما أريد : سوف آخذك إلى مكان بعيد ليس في الدنيا ولم تسمع عنه ولم تره من قبل لن تستطيع العودة منه أبدًا .

صمت الطحان وقال لنفسه : المال معي الآن فهل أترك الدنيا ولا أعود إليها ثانية ؟ ما فائدة كل هذا المال إذن ؟ أخذ الطحان يفكر في مخرج من هذه المشكلة ثم طرأت له حيلة تخلصه من هذا المأزق.

فقال للرجل الغريب : المال معي وسأفعل ما تريد سأذهب معك حيث تشاء ولكن اتركني أنظر إلى الدنيا للمرة الأخيرة قبل الرحيل ونظر حوله ونزلت دموعه على خديه فقال له الرجل الغريب : لماذا البكاء ؟ هل تذكرت شيئًا .

فقال الطحان : تذكرت أغلى ما لدي في هذه الدنيا طاحونتي وحماري فهل يمكن أن أخذهما معي ؟ فرد عليه الرجل الغريب : الطاحونة لا أستطيع حملها وقبل أن يكمل كلامه قال له الطحان : لكنك تستطيع حمل الحمار من ذيله فضحك الرجل الغريب وقال له : إذن سأحضر لك حمارك وأعدك ألا أخذك معي إلا بعد أن أحضره لك من ذيله فقال له الطحان : اقسم بكل غال لديك.

فأقسم الرجل الغريب كما أراد الطحان وذهب في لمح البصر إلى الطاحونة فوجد الحمار نائمًا ونظر إليه فلم يجد له ذيل يحمله منه واغتاظ الرجل الغريب كيف سنفذ قسمه الآن ؟

خدعه الطحان فترك الرجل الغريب الحمار وعاد إلى الطحان وقال له : خدعتني وأنا الذي لم يخدع من قبل أردت أن أخدعك فخدعتني ونلت ما تريد واختفى الرجل الغريب وفرح الطحان نجاح حيلته وتذكر كلام الرجل العجوز : لا تندم على معروفك حتى لو خسرت ذيل حمارك.

قصص عربية ذات صلة :

قصة علي بابا والأربعين حرامي مكتوبة قصص اطفال قبل ... قصة علي بابا والأربعين حرامي مكتوبة قصص اطفال قبل النوم نقدم لكم متابعين موقع قصص عربية علي مدار اليوم وقراءة القصص الرائعه في هذا الموضوع نقدم لكم قص...
قصص حب حزينه جدا مؤثره للغاية آقراءها الان قصة الع... نحكي لكم قصص حب حزينه رائعة للغاية ومؤثره آقراءها الان علي موقع قصص عربية قصة عشق مكتوبة وجميلة جدا التي حدثت لا تفوتكم ومن هذه القصة الجميلة أجمل قصص...
قصة ملكة الثلج والمراءه قصص خيالية قبل النوم للاطف... متابعين موقعنا الكرام مرحبا بكم في قصة جديدة من خلال قسم قصص الاطفال حيث نقدم لكم اليوم، قصة الملكة التي تحلم بإنجاب الاطفال الثلاثة يمكنك قراءة هذه ...
قصة جحا والقاضي المنافق قصص واقعية رائعة معبره... إليكم متابعين القصص الواقعية الرائعة معانا اليوم قصة جحا والقاضي المنافق من اجمل القصص المكتوبة نقدمها لكم عبر موقعنا موقع قصص عربية الذي يعتمد علي...
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق